Monday, March 25, 2013

::: قصه طريفة عن الإعلان ،، فن التسويق ::: قصة أوردها لطرافتها تدل على أهمية الإعلان لترويج منتجات الشركة وببساطة الإعلان أن تجعل صوتك مسموعاً في السوق والقصة أنني دعوت محاضر لإلقاء محاضره بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لطلاب مادة الإعلان التي تعتبر مادة رئيسية تدرس من قبل طلاب التسويق وسأل المحاضر لماذا نأكل بيض الدجاج ولا نأكل بيض البط والذي قد يكون أفضل وتعددت الإجابات ولكن المحاضر قال نأكل بيض الدجاج لأن الدجاجة عندما تبيض تصيح وتجعل الكل يعرف ذلك بينما البطة عندما تبيض تكون هادئة ولا أحد يعرف ، ولذلك صياح الدجاجة لفت انتباه الناس إلى بيضها ولذلك أقبلوا على أكل بيضها . والعبرة من هذه القصة أن الشركة التي تحاول الإعلان عن منتجاتها تكون موثوقة لدى المستهلكين ويقبلون على شراء منتجاتها بينما الشركات التي لا تعلن عن منتجاتها تكون كالبطة قد تكون منتجاتها جيدة ولكن غير معروفة لدى المستهلكيـن.. Naώal



::: قصه طريفة عن الإعلان ،، فن التسويق ::: قصة أوردها لطرافتها تدل على أهمية الإعلان لترويج منتجات الشركة وببساطة الإعلان أن تجعل صوتك مسموعاً في السوق والقصة أنني دعوت محاضر لإلقاء محاضره بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لطلاب مادة الإعلان التي تعتبر مادة رئيسية تدرس من قبل طلاب التسويق وسأل المحاضر لماذا نأكل بيض الدجاج ولا نأكل بيض البط والذي قد يكون أفضل وتعددت الإجابات ولكن المحاضر قال نأكل بيض الدجاج لأن الدجاجة عندما تبيض تصيح وتجعل الكل يعرف ذلك بينما البطة عندما تبيض تكون هادئة ولا أحد يعرف ، ولذلك صياح الدجاجة لفت انتباه الناس إلى بيضها ولذلك أقبلوا على أكل بيضها . والعبرة من هذه القصة أن الشركة التي تحاول الإعلان عن منتجاتها تكون موثوقة لدى المستهلكين ويقبلون على شراء منتجاتها بينما الشركات التي لا تعلن عن منتجاتها تكون كالبطة قد تكون منتجاتها جيدة ولكن غير معروفة لدى المستهلكيـن.. Naώal , via كل يوم - قصة نجاح http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10151506250137192&set=a.10151504376007192.1073741834.209304032191&type=1

No comments:

Post a Comment